الأربعاء، 27 أكتوبر 2010

فلسفة روحانية

بسم الله الرحمن الرحيم

من ( أنا )...
سوال اطرحه على نفسي مع كل اشراقة شمس من كل يوم يمضي من تقويم حياتي ... سوال يتجدد بداخلي وتتجدد معه اجوبتي المتواضعة ... من اكون ؟
ابحرت كثيراً في دهاليس نفسي الخفية  لابحث عن شخصي الثاني ,نصفي الثاني الدفين وانقذه من غياهب اللامعرفة لأجد  نفسي مرة اخرى في داثرة مفرغة لتستمر معاناتي الروحانية بيني وبين نفسي الأبيه .

ارهقتني مخيلتي واثقلني هاجسي ,فخيالي اصبح يتأرجح بين الواقعية والاحلام ,فجزء مني يبأ ان يستسلم للحقيقة والجزء الاخر اختار ان يمثل دور العقلانية .
يقال ان بين العقل والجنون شعرة , فاخترت انا اكون هذه الشعره لاكون في عالم لا يحكمه منطق ولا نظام ,  في عالم صنعه الهامي وفضولي الاستكشافي لكي اطلق فيه عنان نفسي بكل حرية دون حسيب او رقيب ودن قيود فكرية تمنعني من ممارسة بحثي عن ذاتي وصورتي المفقودة .
هنا في هذا العالم الجميل قد اجد نفسي حين يكون السكون حاظراً , وحين تقف عقارب الساعة عن المضي قدما , في مكان كل شي فيه ممكن ويسهل تحقيقة ,في مكان لا يعلمه الا ( انا الحالم ) و ( انا المستيقظ) .




هناك تعليق واحد:

  1. العقل غير الإدراك و هو (جوهر,بسيط,درّاك,محيط).وظيفته ربط الصور الذهنيه بالواقع المادي وفق إستحكامات تلقائيه لسنا بصددها الآن و كما كل فعل هو حركه كذلك كل فعل للعقل هو روح و من هنا جاءت الروحانيه. و هي على نوعين روحانية الباطن و هي السائده بطرق الوحي السبعه(الحلم,الكشف,الهتاف,النقر في الآذان,التكليم
    ,الإلهام,الحدس)و هي عموماً ضعيفة المصداقيه و قد تؤدي الى الجنون. و الروحانيه الثانيه هي الذاتيه التي تخلو من الإثنينيه(لا ظاهر و لا باطن) و يُسمى حينئذ الشخص الذاتي.

    ردحذف